الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

محاور المشاهير مع Pat McGrath خبيرة التجميل الأكثر تأثيرا في العالم

 عدنان الكاتب

 

التجربة الأجمل لي في ميلانو خلال عروض أزياء موسم ربيع وصيف 2016، كانت الدخول إلى كواليس عروض “غوتشي”Gucci، حيث اطلعت على خفايا ما يجري في ذلك العالم الساحر، وتعرفت عن قرب على تلك السمراء الرائعة خبيرة الماكياج البريطانية “بات ماكغراث”Pat McGrath التي تسحر عالم الجمال بأناملها،وترسم في كل مرة إطلالات مختلفة ورائعة على وجوه العارضات.

 

بات صارت اليوم فنانة الماكياج الأكثر تأثيرا في العالم. وحصلت على وسام رتبة العضو في الإمبراطورية البريطانية على مساهماتها في الجمال والموضة. فخلال مشوارها المهني عملت مع أهم المجلات العالمية، وإلى جانب أشهر المصورين المبدعين، وفي كواليس أروع عروض الأزياء، ولدى أبرز ماركات التجميل بصفتها مستشارة أو مصممة.

تتولى بات حاليا منصب المديرة الإبداعية لدى قسم التجميل في “بروكتر آند غامبل”، وقد شاركت في تصميم مجموعة الماكياج من دار “غوتشي”Gucci بصفتها مديرة فنية لمستحضرات التجميل في الشركة.

علاقة بات بدار “غوتشي” ليست حديثة، فهي تصمم منذ سنوات عدة ماكياج العارضات في عروض “غوتشي” للأزياء الجاهزة. وبالتعاون مع لمسات بات ماكغراث المبدعة، استطاعت “غوتشي” أن تنجح في عالم الجمال منذ إطلاق أول مجموعة ماكياج لها في العام 2014، فتنبض كل تشكيلة موسما تلو الآخر بالتميز والأناقة والسهولة في الوقت نفسه. فتناسب فناني الماكياج المتخصصين، وتلائم أيضا المرأة غير المحترفة التي تبحث عن مستحضر تمنحه ثقتها.

 

الحديث مع بات كان ممتعا جدا، فقد اكتشفت أن خلف مظهر هذه السمراء القوية التي تتمتع بشخصية صارمة، إنسانة شفافة ومرحة تتمتع بروح دعابة ساحرة.

تابعتها وهي مشغولة برسم وجوه العارضات، ولاحظت وأنا أتأملها وهي ترسم وجوه العارضات أنها حرصت على اختيار إطلالة نضرة، شابة، ورقيقة، حتى بدت وجوه العارضات خالية من الماكياج. وتحدثت لي عن خطوات الحصول على هذه الإطلالة،ونصائحها لجمال المرأة الشرق أوسطية.

 

 

 

أطلعينا على إطلالة الجمال لموسم ربيع وصيف 2016 والمستحضرات الضرورية المطلوبة

لتحقيق هذه الإطلالة.

إطلالة ربيع وصيف 2016 تكرم لمسات الجمال والتفرد الشخصية لكل امرأة. حرصت على أن يكون الماكياج طبيعيا جدا، ورقيقا، وجميلا جدا. ولتحقيق إطلالة “غوتشي” ربيع وصيف 2016، يجب أن تكون البشرة نظيفة بشكل نقي، ولذلك قمت بتدليك قطرات قليلة من سيروم Gucci Silk Priming Serum على البشرة. ثم وضعت كمية قليلة من كريم ترطيب العيون Gucci Hydrating Cream حول العيون ومرطب Gucci Perfecting Lightweight Moisturizer على الوجه والرقبة لترطيب البشرة وتجهيزها للأساس. بعد ذلك قمت بوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس Gucci Beauty Lustrous Glow Foundation،وقمت بمسحه عن الوجنتين، وأي منطقة أخرى يبدو فيها وكأنه يغطي البشرة. ثم استخدمت كونسيلر Gucci Luminous Perfecting Concealer على أي منطقة تحتاج إليه، مثل تحت العيون، والشوائب، والمناطق المحمرة. وباستخدام فرشاة البودرة، مسحت بودرة Gucci Luxe Finishing Powder على منطقة T-zone (أي الجبين والأنف والذقن) لمنع أي لمعان إضافي. الاستخدام الأقل للماكياج يعني أنك ستبدين أكثر شبابا وانتعاشا، خصوصا عند وضع الماكياج بطريقة ذكية.

واستكمالا للطلة، وضعت مزيجا من ظل العيون Gucci Magnetic Color Shadow Duo بلون Aristocratic على طول المناطق المجعّدة للعيون، والرموش. وغطيت الرموش بماسكارا Gucci Infinite Length Mascara بلون Cocao، ولونت الوجنتان ببودرة Gucci Sheer Blushing Powder بلون Nude Freesia. وباستخدام تكنولوجيا جديدة من “غوتشي”، عملنا على الأظافر بالاستلهاممنالمانيكور الفرنسي، ولكن مع اللون المميز لطلاء الأظافر Gucci Bold High-Gloss Nail Lacquer بدرجة Pink Lotus على الأطراف.

 

كيف تتماشى إطلالة الماكياج مع مجموعة الأزياء؟ وما صلة الربط بين الاثنين؟

أردت أن تتميز العارضات بإطلالة منعشة وصحية بتلك المقاربة الخالية من الماكياج إلى حد ما. إن سيدة “غوتشي”تحب الظهور بإطلالة تشبه شخصيتها، والاحتفال بأسلوبها الفردي الخاص. إنها أصيلة بشكل غير متوقع.

 

ما أهم نصيحة يمكنك أن تقدميها لتحقيق إطلالة الماكياج “الخالية من الماكياج”؟

أهم نصيحة هي التوزيع المتكامل لكريم الأساس Gucci Face Lustrous Glow Foundation. يجب استخدامه بشكل متكامل عبر مسح أي كمية فائضة منه، لتبدو الوجنتان بمظهر طبيعي وحقيقي. أضع الأساس ثم أمسح حول الوجنتين وأي منطقة أشعر بأن استخدام الأساس فيها يقتل البشرة. والعكس تماما هو ما يفعله الناس خلال استخدام الأساس اليوم، فنرى وجوها مغطاة بالماكياج.

 

ما توجهات الماكياج التي تتوقعينها في موسم ربيع وصيف 2016؟ وأين هو برأيك التركيز الرئيس في هذا الموسم، مثلا الشفاه؟ العيون؟

طبيعية،نابضة بالشباب، آسرة، سهلة التنفيذ.. إنها الإطلالة التي تطمح إليها المرأة لموسم الربيع والصيف.إطلالة عروض الأزياء الخاصة بدار “غوتشي” لهذا الموسم تتمحور حول العيون الطبيعية

لسيدة “غوتشي” باستخدام ماسكارا Infinite Length Mascara الجديدة بدرجةCocao

وبتركيبة مبتكرة تضمن استخداما دقيقا.

 

أخبرينا عن ماسكارا “غوتشي”، وما الذي يميزها ضمن هذه المجموعة؟

ماسكارا Infinite Length Mascara الجديدة من “غوتشي” تمكنك من اختبار فن الماكياج الفاخر

ضمن روتين ماكياجك اليومي الخاص، لتحملي تألق عروض الأزياء إلى الواقع الحقيقي. وتوفر هذه

الماسكارا طولا آسرا وانسيابيا. وهي تتميز بتركيبة متطورة تدوم طويلا مع فرشاة مصممة بشكل خاص

للاستخدام المحترف بشكل يعزز مظهر الرموش ويمنحها طولا إضافيا. إن تركيبة ماسكارا Infinite Length Mascara قادرة على الثبات بشكل قوي على الرموش المجردة، لتمتد إلى خارج أطرافها مثل

اللاتكس أو الفينيل الذائب.

 

لاحظنا وجود اهتمام كبير منذ إطلاق ماكياج “غوتشي”Gucci Makeup في منطقة الشرق الأوسط، ما الجديد القادم في المجموعة؟

لا يمكننا حاليا الكشف عن أي شيء، لكننا متحمسون للغاية للإضافات الجديدة القادمة. ستكون

لدينا ألوان جديدة ملهمة تكمّل المجموعة ومنتجات ماكياج مبتكرة مستوحاة بكاملها من سيدة “غوتشي”،

لتكون قادرة على التعبير عن شخصيتها وإبداعها في الماكياج إلى أقصى الحدود.

 

ما النصيحة الرئيسة الوحيدة التي يمكنك أن تقدميها للمرأة الشرق أوسطية فيما يتعلق

بالجمال؟

المزيد والمزيد من التجارب، نصيحة الجمال الرئيسة هي أن تكوني أصيلة دائما، وأن تعبري عن

شخصيتك وجمالك عبر الماكياج.

التعليقات مغلقة.