الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

زيوريخ مدينة الجمال وعاصمة الضيافة

زيوريخ مدينة خلابة في قلب أوروبا النابض، يستطيع زائروها الانطلاق منها في رحلات متعددة إلى أرجاء سويسرا، ولا سيما إلى جبال الألب المذهلة وتضاريسها الخلابة. وبعد رحلة ممتعة في جمال الطبيعة، ستعود إلى زيوريخ، عاصمة الراحة والبنية التحتية الحديثة والحياة الليلية الحيوية والفنادق الراقية والأنشطة الثقافية المتنوعة.

 

نقلا عن مجلة “هي” مجلة المرأة العربية الأولى

 

تجمع زيوريخ إبداع الحياة مع جمال الطبيعة في أدق تفاصيلها، وتعتبر وجهة خاصة لخبراء الفن والثقافة بوجود أكثر من ٥٠ متحفا و١٠٠ معرض فني في أنحائها، وذلك بينما يقضي سياحها أجمل الأوقات في تأمل لوحة فنية من البنايات المتراصة في وسط المدينة القديمة. لدى محبي الطبيعة جنة أمامهم في زيوريخ مليئة بالهواء المنعش والغابات والحدائق الخضراء والبحيرات والجبال، ولا سيما جبل “أوتليبيرج” الشهير. وبوجود تشكيلة واسعة من أفخم المطاعم والمقاهي والنوادي في سويسرا فهي تعتبر نقطة جذب لا مثيل لها.

 

للتسوق معنى آخر في زيوريخ: يمكنكم أن تستمتعوا بالتسوق في أكثر شوارع زيوريخ شهرة في عالم التسوق – شارع “بانوف” المعروف عالميا والذي تم تأسيسه بعد بناء محطة زيوريخ للقطار. وبعد أن كان نقطة تلاقي القنوات المائية في المدينة لأكثر من ١٥٠ عاما، اليوم يصبح حلقة وصل بين بحيرة زيوريخ ومحطة القطار بطول ١.٤ كيلومترات. يمكن للزوار أيضا الاستمتاع بالتسوق في “بارادبلاتز”، وهو مركز تجمع البنوك السويسرية في محلات الساعات والأزياء العالمية الشهيرة.

 

علامات تجارية لم تعرفها من قبل: بعيدا عن العلامات التجارية المشهورة عالميا، ستجدون في زيوريخ أحدث الأسماء في عالم التسوق ومن أكثرها شهرة “انسوي” و”فريتاج” و”كوسشن” و”فيو” و”سويدر”. كما ستجد العديد من المحلات الجديدة في منطقة الجادة الخامسة في زيوريخ الفريدة بأجوائها الحيوية، ولا سيما في “فيادكت”، وهو أقدم الجسور التاريخية في زيوريخ.

 

أشهى الأطباق المحلية: تعتبر زيوريخ عاصمة الضيافة في سويسرا، فيمكن لزوارها تناول أشهى الأطباق المحلية مثل طبق لحم العجل المحضر بالطريقة السويسرية مع البطاطس المحمصة (الروستي) الذي يفضل تناوله في أحد المجمعات الذهبية المترامية على ضفاف نهر “ليمات”، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. ومن أشهر المطاعم في زيوريخ:

“Guildhouse zur Waag” وهو أشهر المطاعم التقليدية الراقية.

“La Rotisserie at Hotel Storchen” مع إطلالة مائية خلابة على نهر ليمات.

Zeughauskeller المكان الأمثل للاستمتاع بالسجق المحلي وأطباق اللحم مثل “كوردون بلو” و”شنتزل” وغيرها.

“Fischers Fritz” من أشهر مطاعم المأكولات البحرية، ويقع على ضفاف بحيرة زيوريخ.

“Quai 61” مطعم بديكور بحري متميز يأخذك في جولة على متن سفينة بريطانية.

“Fischstube” الشهير بالقرب من بحيرة زيوريخ الذي يقدم أطباق التونة والروبيان وغيرها من المأكولات البحرية.

 

الشوكولاتة على أصولها: إن لم تتذوق الشوكولاتة في زيوريخ، فقد فاتك الكثير والكثير. كيف لا وهي الوجهة العالمية الرائدة في مجال الشوكولاتة الفاخرة. فقد قامت الشركة المعروفة في إنتاج الشوكولاتة “لندت” بافتتاح فرع جديد بجانب مصنع الشوكولاتة الأصلي على بحيرة زيوريخ، لتوفر لعاشقي الشوكولاتة تجربة مثالية.

“لندت” هي فخر المنتجات السويسرية، فطعهما الرائع وجودتها العالية أسرا قلوب الكثيرين صغارا وكبارا. في عالم “لندت” في زيوريخ ستجد نافورة من الشوكولاتة بطول ٩ أمتار تحوي أكثر من ١٥٠٠ كيلوجرام من الشوكولاتة، ومتحفا، ومقهى، ودروسا في تحضير الشوكولاتة مع الخبراء والمحترفين، إضافة إلى أكبر متجر شوكولاتة “لندت” في العالم.

ابدأ جولتك في عالم “لندت” اليوم، وتعرف إلى رواد الشوكولاتة الذين استطاعوا ببراعتهم تحويل حبات الكاكاو إلى هذه الشوكولاتة الفاخرة التي تذوب في فمك وتشعرك بالسعادة حقا. تابع تفاصيل عمليات الإنتاج في مرافق “لندت” واختبارات الجودة العالية والمزيد عن هذه العلامة التجارية الفريدة في عالم الشوكولاتة وأنواعها.

جبال الألب: زيوريخ أكبر مدينة في سويسرا ووجهة عائلية مشهورة بنقاط جذبها، ولا سيما جبال الألب المثالية للبدء في رحلة اكتشاف الطبيعة للأفراد والعائلات سويا.

حديقة الحيوان في زيوريخ: استمتع وعائلتك بمشاهدة أكثر من ٤٠٠٠ نوع من الحيوانات وأكثر من ٣٨٠ نوعا آخر من الكائنات التي تعيش أماكن مخصصة تحاكي بيئاتها المعيشية الحقيقية مثل غابات الماسولا المطرية، وسافانا ليوا، وعالم الفيلة في كاينغ كراشان وغيرها الكثير.

متحف الاتحاد العالمي لكرة القدم: صمم متحف الاتحاد العالمي لكرة القدم ليبث الحماس والروح الرياضية في قلوب عاشقي الساحرة المستديرة. فهو موطن جوائز كأس العالم لكرة القدم وأكثر من ١٠٠٠ قطعة فنية أخرى.

فندق “ذا دولدر جراند”: من أكثر أماكن الاستجمام والأندية الصحية رقيا وحداثة في زيوريخ بمساحة ٤٠٠٠ متر مربع، ويقدم لزبائنه كل وسائل الراحة والرعاية على أجمل المناظر والإطلالات على مدينة زيوريخ وبحيرتها وجبالها الطبيعية. وتمت توسعته ليشمل جناحين آخرين من تصميم المعماري الشهير “نورمان فوستر”، كما ويستقبل الشيف “هايكو نيدرر” ضيوفه في مطعم الفندق الحائز “نجمة ميشلان” نظير خدماته المتميزة.

الفندق الكبير “بور أولاك” وحديقته الخاصة: يقع في وسط المدينة بالقرب من شارع “بانوف” ومقابل بحيرة زيوريخ ومن معالمه الشهيرة مطعم “لو بافيلون”، وهو عنوان الرقي والفخامة في المدينة.

فندق “بارك حياة” زيوريخ الواسع: بالقرب من شارع “بانوف” ستجد فندق بارك حياة بغرفه الواسعة والمريحة، فهو يحتضن السياح في واحة هادئة في قلب المدينة ويضم مطعم “بارخوس” و”أونكس” الذي يرتاده سكان زيوريخ وزوراها طوال اليوم.

فندق “ويدر” بين جمال الماضي وتصاميم الحاضر: يعتبر هذا الفندق ذو الـ٤٩ غرفة معلما تاريخيا، حيث يضم العديد من البيوت التي يعود تاريخها للقرن الثاني عشر. يشمل الفندق غرفا وأجنحة كل منها بديكورات ومفروشات عصرية، وهو ما يجعل الفندق مزيجا من إرث العصور الوسطى والتصاميم الحديثة.

فندق “لا ريسيرف إيدن أولاك” الفاخر بإطلالة على ممشى البحيرة: تم العمل على ترميم فندق “إيدن أولاك” التاريخي وشراؤه من قبل مجموعة فنادق “لا ريسيرف”، وهو مشهور بموقعه المطل تماما على البحيرة والممشى الخاص بها بدرجة رؤية ٣٦٠، وذلك في مطعم “لا مونا” على سطح الفندق.

تجول في زيوريخ: هناك شبكة نقل في غاية التطور والحداثة، ويستطيع الزوار التنقل بسهولة وسلاسة بواسطة القطار أو الحافلة مع ضمان حصولهم على “بطاقة زيوريخ” للمواصلات، كما أن هناك رحلات القارب الذي يأخذهم إلى القرى القريبة من بحيرة زيوريخ، وباستطاعة المسافرين القادمين إلى زيوريخ الوصول إلى المدينة في غضون ١٠-١٥ دقيقة. تعتبر المحطة الرئيسة في وسط المدينة أكثر الأماكن التي تتم زيارتها يوميا، وهي بمنزلة حلقة وصل للقطارات المحلية والدولية.

 

 

التعليقات مغلقة.