الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

“دولتشي آند غابانا” الدار الوحيدة في تاريخ الموضة التي تدخل ميدان سان ماركو

 لحظات أشبه بالخيال عشناها خلال عرض أزياء “ألتا مودا” في ميدان سان ماركو Piazzetta San Marco المطل على رصيف الميناء الذي يحيط به من جانب واحد، وحيث اعتادت جمهورية البندقية دعوة السفراء والحكام الذين يزورون المدينة ليحطوا رحالهم فيه ويتمتعوا بمنظره الخلاب.

 

في هذا المكان الغاية في الجمال وبالقرب من مكتبة “مارسيانا” وقصر دوجي، اسمتعنا مع الضيوف بواحد من أرقى وأجمل عروض الأزياء، واختبرنا مشاعر فريدة ونحن نستمتع بمنظر مجموعة من أجمل العارضات في العالم وهن يعبرن من أمامنا بأزياء ساحرة وتصاميم من الحرير والبروكار والمخمل والزجاج والكريستال والأقمشة المطرزة والثمينة، وكن يتمتخترن بدلال إلى جانب عمودي الجرانيت الشهيرين في سان تيودور وسان ماركو، مجسدين الطبيعة الاستثنائية لهذا التصور الفريد الغني بالموهبة والأصالة والإبداع والابتكار وتخطي جميع العقبات، وهو ما لخصته منصة عرض “دولتشي آند غابانا”، وهي الدار الوحيدة في تاريخ الموضة التي تدخل هذا الموقع الرائع.

 

كما استمتعنا بأجمل المسيرات الاحتفالية وأكثر الألعاب البهلوانية جرأةً قبل بدء العرض، وأتيحت لنا ونحن ندخل الميدان فرصة مشاهدة عشرات قوارب الجندول قادمة من البحيرة يقودها بحارتها المذهلون، والذين يصطحبون عارضات الأزياء إلى رصيف الميناء قبل ظهورهنّ في مكان العرض بأزياء متميزة وجميلة. بعد العرض مباشرةً، انسابت بنا قوارب الجندول التي أقلّت عارضات الأزياء بلطفٍ على القنال الكبير وأخذتنا للاستمتاع بتناول الطعام في سوق ريالتو، أحد أهم معالم مدينة البندقية. ويحتفي تصميم السوق بحياة البحار، ويتجلى ذلك في منحوتة القوارب ذات السلال الكبيرة الظاهرة في أحد الأعمدة الجانبية، وأشكال الكائنات البحرية المتنوعة التي تزيّن تيجان الأعمدة، إضافةً إلى مجسم سانت بيتر البرونزي؛ أشهر صياد سمك في التاريخ.

 

بعد العرض مباشرةً، انسابت بنا قوارب الجندول التي أقلّت عارضات الأزياء بلطفٍ على القنال الكبير وأخذتنا للاستمتاع بتناول الطعام في سوق ريالتو Pescheria، أحد أهم معالم مدينة البندقية. ويحتفي تصميم السوق بحياة البحار، ويتجلى ذلك في منحوتة القوارب ذات السلال الكبيرة الظاهرة في أحد الأعمدة الجانبية، وأشكال الكائنات البحرية المتنوعة التي تزيّن تيجان الأعمدة، إضافةً إلى مجسم سانت بيتر البرونزي؛ أشهر صياد سمك في التاريخ.

 

التعليقات مغلقة.