الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

خبيرة الموضة واللياقة البدنية Yalda Golsharifi: أرغب فـي مشاركة ما أحبّه مع الآخرين

“يلدا غولشريفي” Yalda Golsharifi خبيرة موضة ولياقة بدنية وجمال، ومن الشخصيات المؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي مع أكثر من مليون متابع على “إنستغرام”. ولدت وترعرعت فـي الكويت وهي زوجة وأم لابنتين، ودرست إخراج الأفلام. عملت محررة موضة، وشاركت فـي تأسيس بوتيك، وافتتحت صالون تجميل. تعلّم اليوم ثلاثة تمارين رياضية عبر تطبيق التدريب الشخصي على الهواتف الذكية “بوماتراك”. وتستعمل منبرها الرقمي لتلهم متابعيها عيش حياة صحية وسعيدة ومليئة بالحب العائلي.

حوار: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

أنت موجودة على شبكات التواصل الاجتماعي منذ عام 2012، ولديك اليوم أكثر من مليون متابع. ما الرسالة التي تودين إيصالها إلى متابعيك؟

هناك أمران ضروريان عندما يتعلق الأمر بشبكات التواصل الاجتماعي. أولهما ألا يحكم المرء على الناس أمام الكاميرا، ويقارنهم بنفسه عندما يكون وراءها. فما أسهل أن نتلقى صورة مشوهة من الحقيقة عندما لا نرى إلا الصور المحسّنة لأسلوب حياة الناس. وثانيهما هو ألا نسمح للآخرين بأن يملوا علينا هويتنا، فيجب أن نستخدم معاييرنا لنحكم على أنفسنا، ولا نسمح لأحد بأن يسلب منا أصالتنا.

ما أهم النصائح التي تتمنين أن تتبعها النساء؟

كوني سعيدة أولا، ثم قرري من تريدين أن تكوني. لأن الإيجابية منبع الأهداف، فلتكوني سعيدة بهويتك، وانتظري مكاسب إضافية تساعدك على تحقيق ذاتك أكثر وأكثر.

كيف تصفين الجمال؟

الجمال طاقة نحملها، وحب يمكننا التعبير عنه، وعطف يمكننا إظهاره.. نعم، نحبّ أن نشعر بأننا مميزون، لكن الجمال لا يمكن الاعتماد عليه، وخاصة أنه خاضع للأذواق المتباينة، وقد يكون زائلا.

من الواضح أن الرياضة تلعب دورا رئيسا فـي حياتك. كيف تشجعين الشابّات على عيش نمط حياة صحّي يشبه أسلوب عيشك؟

الصحة رحلة ذهنية وبدنية. ولا علاقة للأمر بالمظهر أو خسارة الوزن، بل بالسعادة وبالشعور بأنك أقوى وأكثر صحة، وأنك فـي أفضل حال يمكنك الوصول إليه. لياقتك البدنية فـي يدك دائما، وشعور داخلي تستمتعين به بنفسك.

أخبرينا أكثر عن تطبيق التمرين الرياضي “بوماتراك” PUMATRAC، وخاصة التمارين الثلاثة التي تعلّمينها؟

قد لا أكون مدربة شخصية، لكنني فـي رحلة تسهم فيها التمارين الرياضية فـي تحقيق سعادتي، وهو ما يجعلني أرغب فـي مشاركة ما أحبّه مع الآخرين، على أمل أن يشعروا بالسعادة التي أشعر بها. وأنا محظوظة لأنني جربت طرق تمرين عديدة قبل أن أعرف أنسبها لي. وأقل ما يمكنني فعله هو نشر أفضل ما أفادني.

كونك امرأة متزوجة وأما لابنتين، كيف تنظمين وقتك بين العمل والعائلة؟

الأمر كله يتعلق بترتيب الأولويات. الأسرة تأتي فـي المقدمة بالطبع، لذا أحاول الانتهاء من معظم عملي قبل عودة الأطفال من المدرسة. تماريني تمارَس فـي الصباح غالبا، فلا مبرر للتضحية بوقت الأسرة من أجل الوظيفة. قد لا يملك بعض الناس الخيار، لكن الوقت الصحيح هو ما تمضيه فـي حياة من تحب، وأعني هنا وجودا كاملا.

هل أنت شخص صباحي أم مسائي؟ فـي أي وقت من اليوم تكونين أكثر نشاطا؟

أنا بين هذا وذاك، فأنا شخص يميل للنهار، لكنه ميل دفعت نفسي إليه، وليس من طبيعتي فـي الأصل. غير أن نشاطي يبدو أكثر فاعلية فـي المساء!

شاركينا ثلاث عادات يومية تلتزمين بها ضمن روتين العناية بجمالك؟

أظن الأمر كله يتعلق بالنظام. يرتكز على معرفة الأصلح، ثم وضع النظام. فـي العادة أتّبع نظاما تدريبيا صباحيا ومسائيا، وأعدّله طوال الوقت لتحقيق أهدافي. بالنسبة إلى جسدي، الأهم هو الالتزام ووضع المعايير التي أرتضيها لنفسي. قد يبدو الأمر صعبا، لكن إدراك الفوائد، والإحساس بالبهجة يتغلبان فـي كل مرة على تعب التمرين

 

الصحة رحلة ذهنية وبدنية

الجمال طاقة نحملها وحب يمكننا التعبير عنه وعطف يمكننا إظهاره

الأسرة تأتي فـي المقدمة

التعليقات مغلقة.