الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

حوار مع المصممة والرسامة العالمية الموهوبة Sarah Arnett

 

 حوار عدنان الكاتب Adnan Alkateb

فاجأتنا المصممة والرسامة العالمية الموهوبة “سارا أرنيت” Sarah Arnett بهدية مميزة وصلت إلى مكتبنا، وهي عبارة عن لوحة رائعة رسمتها بريشتها، تجمع فيها شعار مجلتنا “هي” مع برج خليفة في دبي، وزينت سارة هذه اللوحة بالورود التي رسمتها على عبوة عطر “إسكادا الجديد” Escada Turquoise Summer.

وكانت سارة قد استخدمت مهاراتها السلسة والقابلة للتغيّر في بناء مسيرة مهنية تستمر بالنمو بشكل تصاعدي، معتمدة في ذلك على موهبتها ودراستها في جامعة برايتون التي تخرجت فيها بشهادة عليا في الأزياء المنسوجة.

بداية .. شكرا لك على هديتك المميزة وبادرتك الطيبة برسم شعار مجلتنا في هذه اللوحة الرائعة .. هل يمكنك اطلاعنا على المزيد حول هذه اللوحة، خصوصا أنها المرة الأولى التي تكتبين فيها باللغة العربية؟

نعم إنها المرة الأولى التي أكتب فيها باللغة العربية. تصفحت مجلة “هي”، ولمست كم هي راقية وغنية على الرغم من أنني لا أعرف العربية، كما ألقيت نظرة على أشكال الحروف العربية، وعلى شعار “هي” المؤلف من حرفين، وأحسست في البداية بأن المجلة وشعارها كنافذة شديدة التعقيد للنظر عبرها، ومن ثم تخيلت نفسي أنظر عبر صورها وحروفها وأرى حديقة جميلة في الجانب الآخر.

 

وكيف جاءتك فكرة الرسم على عبوة عطر إسكادا الجديد؟ وما مصدر الإلهام؟

ترتسم في مخيلتي دائما مناظر الطبيعة، والعطر الجديد صيفي، لذلك كانت الصورة مرتسمة في مخيلتي على الفور. أحب السفر، ومع مرور الوقت خلال ممارستي الرسم لهذا المشروع، استوحيت الإلهام من الصيف. على سبيل المثال، الغيوم خلال عطلتي الصيفية فوق جبال إسبانيا ممزوجة بالرطوبة الصادرة من حديقتي التي أطل عليها من مكتبي في المنزل.

 

ما أكثر ما يعجبك في العطر الجديد؟

أنا أعشق الزهور، لذلك فإن العطور الوردية هي المفضلة بالنسبة لي، عندما يكون هناك الكثير من الخيارات، من الملهم إيجاد عطر بإصدار حصري ومصمم بناء على لحظة معينة. أتمنى أن يشعر الناس بما أقوله، ذلك الشعور بالحرية عندما تداعبهم رائحته.

ما الذي تعرفينه عن المرأة العربية؟

كانت لي زيارة لدبي وأبوظبي خلال أسبوع الأزياء، وكنت مذهولة بمزيج التصاميم والأناقة التي تتمتع بها السيدة العربية. أعتقد أن استخدامي للألوان والتركيبات الطبيعية للنباتات وأوراق الشجر هو شيء يجذب المرأة العربية، علما أن تصاميمي تباع في بوتيكات مختلفة في العديد من الدول العربية.

 

ما اللوحة التي تعتبرينها الأهم خلال مسيرتك المهنية؟

طلبوا مني رسم قطة لعلامة ديور “معرض على خط الجمال” René Gruau في سمرسيت هاوس بلندن قبل بضع سنوات. كانت دار ديور مهووسة بفكرة تصوير المرأة كزهرة، وقد كان ذلك إلهاما دائما لمجموعتهم. حصلت على فرصة إعادة تفسير فكرة “المرأة الزهرة” للمعرض، وقد كان ذلك شرفا كبيرا لي.

في أي بيئة تحبين الرسم؟

في بيئة هادئة، مكتبي يطل على الحديقة، أحب أن أنظر إلى الخارج أو المشي حول الحديقة عندما أبحث عن الأفكار. قد أكون أحيانا على متن قطار مزدحم برفقة دفتر الرسومات، فأرسم وأنسى أين أكون، أرسم في كل مكان أذهب إليه، أرسم أحيانا رسومات أولية بسيطة لأشياء تعجبني، وقد تكون مفيدة في وقت لاحق، إن الأمر مشابه لبناء مكتبة من الرسومات والصور، فتكون موجودة عندما أحتاجها أو عند رغبتي في الحصول على الإلهام للعمل على ابتكار جديد.

 

إبداعات سارا: https://www.behance.net/saraharnettdesign

الموقع الإلكتروني: www.saraharnett.co.uk

 

 

التعليقات مغلقة.