الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

النجمة الأمريكية Natalie Portman تعترف لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

لوس انجلوس: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

منذ بداية ظهورها على الشاشة تحاول النجمة الأمريكية نتالي بورتمان اختيار أدوارها بعناية، كما تعتمد وعلى عكس الكثير من النجمات الإلتزام بأن تكون وجها لدار عالمية واحدة ولذلك حافظت على تعاونها مع دار ديور لسنوات متواصلة، وحاولت جاهدة تجسيد صورة المرأة العاملة، والمفكّرة، والحسّاسة والشغوفة، وأكدت لـ “هي” في هذا الحوار الخاص أنها كانت تشعر بأنها مختلفة في كلّ حملة إعلانيّة وتستمتع وهي تكتشف قصة جديدة من قصص هذه الدار العريقة.

هل تغيّر موقفك حيال دار ديور ومنتجاتها مع مرور السنوات؟
صورة الرقي والإرث العريق ما زالت راسخة في الأذهان، لكنني خضت تجربة مدهشة سمحت لي باكتشاف العديد من المنتجات المختلفة والابتكارات على مر السنوات، وتعلمت المزيد حول تاريخ الماركة. ويشرّفني أن أكون في حضرة نساء عظيمات وأن أحظى بشركة تدعم مسيرتي المهنيّة.

أديت أدوارا متعددة خلال مسيرتك المهنيّة، وبدأت عندما كنت طفلة. هل تعتبرين الماكياج حاجة ضروريّة للعمل فقط أم حاجة ضروريّة وأساسية في حياتك؟
كلاهما، لأنّ الماكياج يلعب دورا بارزا في الشخصية التي نؤدّيها في الفيلم، وهو يسرد قصة خاصة به. سواء كنت أشارك في فيلم تاريخي أو في فيلم معاصر، ومن المهم أن تتماشى إطلالة الشخصيّة مع تلك الحقبة الزمنيّة.. وفي حياتي اليوميّة وإطلالاتي الصحافيّة، يلعب الماكياج دورا بارزا أيضا في التعبير عن شخصيتي أمام الناس. ويسمح لي بتعزيز بعض الملامح أو التخفيف من بروزها.. من الممتع استخدام مختلف الألوان والدرجات اللونيّة بشكل يتلاءم مع ما أرتديه أو طريقة تسريح شعري.

ماذا تحملين أثناء السفر؟
هاتفي، وكتاب مشوّق، وجواز سفري، وبلسم الشفاه، وغسول للوجه، ولوسيون لليدين، ومرطب عضوي.

ما شعارك في الحياة؟
أحسني التصرّف. واستمتعي.

إذا كانت العيون مرآة الروح، ماذا تكون الشفاه؟
الشفاه انعكاس للأفكار.

المكان الذي تفضّلينه عندما تريدين الهروب من كلّ شيء؟
أريكتي مع كتاب مشوّق.

إطلالة الماكياج التي تجسّد الأناقة الخالدة بالنسبة إليك؟
ماكياج بلون حياديّ طبيعيّ مع عيون ناعمة وشفاه بلون حياديّ طبيعيّ.

منذ سنة 2012، كيف تطوّر مشروع مدرسة الفتيات Kisaruni Girls في كينيا؟ وهل ثمّة إنجاز معيّن تودّين الإشارة إليه؟
زرت كينيا العام الماضي، وقابلت أوّل صفّ للخرّيجات، وقد كانت تجربة مدهشة وأشعرني ذلك بالفخر كوني جزءا من هذا المشروع على نطاق صغير. لقد قطعوا شوطا كبيرا من الأيام الأولى لبناء المدرسة وصولا إلى تخريج الفتيات اللواتي يملكنَ أدوات النجاح في عالم الأعمال.

ما طريقتك المفضّلة للمحافظة على رشاقتك؟
أحبّ الركض وممارسة رياضة الـ Gyrotonic. الركض هو نوع رائع من رياضة الأيروبيك ويمنحني الوقت لتصفية ذهني. وأحرص على الموازنة ما بين ذلك ورياضة الـ Gyrotonic، التي تسمح لي بتعزيز قوتي البدنيّة، وتمديد عضلاتي، وتمرين وصقل كلّ جزء من جسمي.. التمارين لها أهمّية خاصّة عندما أكون أعمل في موقع تصوير الأفلام، لأنها تمنحني الطاقة لأعمل لساعات طويلة وتخفّف من الضغط والإجهاد. كما أحبّ الخضوع لجلسات التدليك.

هل لديك هوس جماليّ؟
المرطّب.. أحرص دائما على ترطيب بشرتي بالإضافة إلى استخدام بلسم للشفاه بالأخصّ في الأيام التي لا أضع فيها ماكياجاً كاملاً لدواعي العمل.

متى وضعت أحمر الشفاه للمرّة الأولى؟
على الأرجح أنّ المرّة الأولى التي وضعت فيها الماكياج كانت أثناء تصوير The Professional. استخدمت خبيرة الماكياج الكثير من المكوّنات الطبيعيّة، على غرار عصير الشمندر مع ماء الورد على شفتيّ ووجنتَيّ، لأنها لم ترغب في وضع الماكياج لطفلة.

ما أفضل نصيحة ماكياج تعلّمتها من إحدى خبيرات الماكياج؟
استخدام أحمر الشفاه كمستحضر لتلوين الوجنتين.. إنها حيلة رائعة عندما ترغبين في لون مختلف ولمعان منعش على وجنتيك.

ونصائحك للشفاه المثاليّة؟
أحبّ وضع طبقة أساس على شفتيّ قبل وضع أحمر الشفاه، وبالتالي يدوم أحمر الشفاه لوقت أطول. كما أحبّ Lip Glow من Dior، وهو لون رائع وطبيعيّ يلائم المرّات التي لا أرغب فيها في وضع لون داكن.. بعض النساء يضعن دائما لونا معيّنا وهذا يصبح إطلالة مميّزة خاصة بهنّ أو سمة خاصّة، بينما ثمّة نساء يضعنَ ألواناً مختلفة، لكن يمكن لكلّ لون أن يرمز لمشاعرهنّ في ذاك اليوم.

كيف تنظرين إلى الشفاه المثيرة؟
الشفاه المثيرة تمنح الثقة بالنفس. سواء كان اللون جريئا أو طبيعيا، تتعلّق المسألة بالشعور بالراحة حيال الإطلالة والتحلّي بالثقة بالنفس عند وضع أحمر الشفاه.

في عالم الأزياء، قول مأثور مفاده “إن انتابك الشك، فارتدي اللون الأسود”، كيف يمكنك تحوير هذا القول في ما يتعلّق باستخدام أحمر الشفاه؟ الزهريّ، الحياديّ أو الأحمر؟ ولماذا؟
إن انتابك الشك، ضعي لونا حياديا لأحمر الشفاه، فلا يمكنك أن تخطئي مهما كانت الإطلالة ومهما كان مزاجك، ويمكن وضعه خلال النهار أو الليل.

أخيرا.. هل لديك نصائح جماليّة شخصيّة لتشاركينا بها؟
عندما لا أعمل، أحبّ إبقاء الأمور بسيطة، فالجمال يكمن في البساطة. أحرص على أن تكون التغطية خفيفة، أضع “برايمر” وأحاول وضع ألوان محايدة أكثر، لأنني أرغب في السماح لبشرتي بالتنفّس حين أمكن. كما أستخدم كريم الوقاية من الشمس يومياً، ورائحة Dior Bronze تخطف الأنفاس. وفي نهاية المطاف، من أهم الأسرار للحفاظ على الجمال هو الحصول على قسط وافر من النوم وشرب الكثير من الماء. فالبشرة المرتاحة والمرطَّبة تبدو دائماً في أبهى صورة.

التعليقات مغلقة.