الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

محاور المشاهير عدنان الكاتب يلتقي العطارة Natalie Gracia-Ceto

 

غراس، فرنسا: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

تشكل رائحة الأزهار الرائعة والمطر على بتلات الورود مصدر إلهام ووحيا للعطارة “ناتالي غراسيا – سيتو” Natalie Gracia-Ceto والتي تترجم من خلاله رغبتها وأحاسيسها في ابتكار عطور آسرة بنفحات غامضة ومميزة. وفي حوار خاص معها شاركت ناتالي قارئات “هي” خفايا العطر الجديد “لا كوميديا” La Commedia من مجموعة عطور “توسكان سول كونتيسنشال كولكشن” Tuscan Soul Quintessential Collection من “سلڤاتوري فيراغامو” Salvatore Ferragamo، وأخبرتنا عن مصدر الوحي وراء هذا العطر الآسر ومكوناته المميزة.

 

كيف دخلتِ عالم العطور؟ وفي أي عام بدأتِ؟

نشأت في مدينة غراس الفرنسية، ونلت شهادة دكتوراه في مجال الصيدلة، قبل أن أعود وأتبع شغفي بالعطور في مدرسة جيفودان للعطور. طُلب منّي الانضمام إلى فريق جيفودان، وابتكرت عطري الأول عام 1997. لطالما كُنت مُحاطة منذ الصغر بشذا الأزهار، وحالفني الحظّ لأنّني نشأت وسط أزهار غراس الرائعة، وكُنت أتردّد إلى مدينة بروفانس الجميلة، حيث تمتدّ حقول الخُزامى على مدّ العين والنظر. هل وقفتِ يوما لتتنشّقي رائحة المطر على بتلات الورود أو التراب الدافئ؟ عندها تُخالجكِ العواطف والأحاسيس التي ترجمتها أخيرا في مهنتي، كي أتشاركها مع غيري.

أخبرينا أكثر عن مصدر الوحي وراء عطر “لا كوميديا” La Commedia؟

ابتكرت توليفة العطر انطلاقا من عناصر مختلفة كالنار والضوء واللون الأحمر، إذ أردت أن أتحدّى التباينات قدر المستطاع، كالغموض والإشراق، الدفء والبرد والحلو والحار.

إلى أي فئة عطرية ينتمي هذا العطر؟

اخترت الفئة التي أتاحت لي برأيي تطوير أفضل أبعاد للعطر. أسهم التباين بين مختلف أنواع الأخشاب الثمينة، والنفحات الشرقية المتناغمة مع لمسات حارة، في إبراز الغموض وإحاطته بهالة آسرة.

صفي لنا العطر ببضع كلمات.

عطر آسر وقوي، رائع وغامض. لا يمكن للمرء أن يشبع منه أو يقاومه!

أي رجل أو امرأة يستهدف العطر؟

يستهدف هذا العطر الرجال والنساء الذين يفضّلون التركيبات الثمينة والمكوّنات المشرقة، فينجذبون بالفطرة إلى العطور الراقية والمكوّنات اللذيذة. كما أنهم يولون أهمية كبيرة للذوق الإيطالي الرفيع والحرفية الإيطالية العريقة.

أخبرينا المزيد عن المكوّنات الرئيسة في العطر؟

يتميّز العطر بتوليفة فوّاحة ومشرقة. يجتمع الهال وجوزة الطيب فتتفجّر منهما نفحة حادة، فيما تكشف مادة “ميستيكال” Mystikal الحصرية عن روائح البخور القوية، لتُضفي لمسة أنيقة ومتوهّجة على العطر. تتفتّح النفحات الأساسية على النارنج المر وفاكهة الليمون الهندي والهال. بينما تذوب نفحات “أكيغالاوود” Akigalawood الحصرية والنابضة بالحياة مع مادة Mystikal، بينما يُغلّف أريج الهال وجوزة الطيب والفلفل الكرزي قلب العطر. وأخيرا يتتوّج العطر بمزيج فول التونكا الغامض واللطيف، المُحاط بعبير الكهرمان والجلد الناعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.