الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

محاور المشاهير عدنان الكاتب يروي قصة “100% Capri”

“عدنان الكاتب” Adnan Alkateb

تخيلي للحظة أنك في جزيرة كابري الإيطالية تتنفسين نسيما رقيقا منعشا، وتستمتعين بزرقة المتوسط تحت نور شمسه الدافئة، وفي هذا المشهد الحالم ترتدين إطلالة من قماش الكتان الأنيق والخفيف.. هذه هي روح الإجازة الأنيقة التي تجسدها العلامة التجارية الفاخرة المتخصصة في الكتان  “100% Capri”. فتستوحي الماركة ابتكاراتها من نمط العيش التقليدي في كابري ومن “الحياة الحلوة” على الطريقة الإيطالية، وتصنع ملابسها وإكسسواراتها يدويا في إيطاليا باستعمال أنقى وأخف الكتان المصنوع خصيصا لها، والذي تحوله الأيدي المحترفة بدقة وعناية إلى أزياء فاخرة وعصرية للنساء والرجال والأولاد.

 

وصلت “كابري 100% ” التي أسسها رجل الأعمال الإيطالي “أنتونينو آييلو” Antonino Aiello الملقب بـ “ملك الكتان” إلى الشرق الأوسط سنة 2014 مع بوتيكها الأول في فندق “فور سيزونز جميرا” في دبي الذي أشرفت عليه سيدة الأعمال الإماراتية الشابة ندى عبدالحميد صديقي. وحديثا افتتحت العلامة الفاخرة الأولى عالميا في الكتّان متجرها الثاني في دبي وتحديدا في قسم “فاشن أفنيو” في “دبي مول”، وأيضا بإشراف مباشر من السيدة ندى صديقي، لتحمل إلينا المزيد من التصاميم الاستثنائية التي تميّز إطلالة المرأة، وتليق بأسفارها إلى أجمل منتجعات العالم.

 

خلف ماركة اللايفستايل الإيطالية المترفة رجل الأعمال الإيطالي العصامي “أنتونينو آييلو” الذي يتولى إدارتها الإبداعية ورئاستها التنفيذية. وأسّس “آييلو” المولود في بلدة سورينتو الإيطالية شركة “كابري 100%” سنة 2000 بعد خبرة كبيرة في عالم الأنسجة والأقمشة اكتسبها في شركة عائلته منذ أن كان طفلا. فصقل خلال نشأته معرفته بالأقمشة وألياف الأنسجة واكتسب قدرة على التمييز بين الأنواع والخصائص المختلفة، ودعم شغفه الحقيقي بالتفاني والحماس والمثابرة والحب، ما ساعده لاحقا على جعل كتانه المادة المثالية.

خلال افتتاح متجر “100% Capri” في دبي مول التقيت “أنتونينو آييلو” Antonino Aiello ليروي لـ “هي” مقتطفات من حكاية الشركة الوحيدة المتخصصة في الكتان المشغول بفخامة، فقال:

بدأت الحكاية عندما كنت في الـ 23 من عمري، وانتقلت إلى كابري، وهناك بدأت بابتكار تصاميم أزياء مصنوعة كليا من الكتان. وفي السنة الأولى من الألفية الحالية، أسست “كابري 100%”، وافتحت أول متجر لي في جزيرة المنحدرات الصخرية البحرية الأخاذة، على شارع قريب من الساحة المركزية في بلدة الجزيرة الأساسية.

وحرصت خلال التأسيس أن تتمحور الماركة حول نمط عيش يرتكز على الروح الراقية لأقمشة الكتان وخياطتها الفريدة. وأعدت تصوّر قصات الموضة الراقية وتصاميمها مع قمصان، وفساتين خفيفة سهلة الارتداء، وقفاطين صيفية، وملابس أنيقة للشاطئ تتكامل مع إكسسوارات وأحذية للحصول على إطلالة “كابري 100%”. وفي عام 2003، أخذت مجموعاتي الكتانية الفريدة إلى فندق “هوتيل دو روسي” في العاصمة روما، وفي السنة التالية، افتتحت بوتيكا في جزيرة المنتجعات الجميلة والمدهشة “سانت بارتيليمي” التي تشبه في نواحٍ عديدة سحر كابري الأسطوري، لنتوسع فيما بعد في مختلف أرجاء العالم حتى نصل إلى الشرق الأوسط عبر بوابة دبي.

وهنا سألت سيدة الأعمال الإمارتية ندى عبدالحميد صديقي التي ارتبطت هذه الماركة الإيطالية العريقة باسمها في دبي عن قصة التعاون بينهما، فأجابت:

بالتعاون مع شركة “ألما”ALMA التي أسسها والدي عبدالحميد أحمد صديقي سنة 2014 تقديرا منه للماركات الحرفية وسعيا إلى تقديم ماركات فاخرة رائدة عالميا إلى سوق الخليج والشرق الأوسط، افتتحت “كابري 100%” بوتيكها الأول في دبي في ديسمبر 2014 داخل منتجع “فور سيزونز جميرا”، وكلفني والدي، حفطه الله، بالإشراف على مشروع التعاون مع هذه الدار الإيطالية العريقة، وفيما بعد توسع العمل بيننا، وافتتحنا المتجر الثاني في “دبي مول”، الشهر الماضي، لتحمل “كابري 100%” المزيد من خصائص نمط العيش الإيطالي إلى منطقتنا. فـ “أنتونينو آييلو” Antonino Aiello مؤسس هذه العلامة الراقية والفريدة من نوعها، هو أول من ترجم الكتان في أسلوب مبتكر وغير عادي. وحوّله إلى قماش أخف، وأعطاه شكلا محددا بالمقارنة مع القميص الكلاسيكي الثقيل.

وكما لم يفعل أحد من قبل، صمم Antonino مجموعات كتانية غيرت رؤية الكتان في عالم الموضة الراقية، واستعمل 38 نوعا مختلفا من أجود أنواع الكتان الأوروبي.. فبين يدي هذا المبدع لا يتغضن الكتان، بل يتنفس حياة جديدة. وقد حرص على تطوّير أفكاره الإبداعية بلغة الكتان عبر السنين في ثورة متواصلة مرتكزة على الأبحاث المستمرة وتجارب التقنيات الجديدة لجعل هذا القماش النبيل أكثر انتعاشا ومرونة، واختار واستعمل قماش كتان طبيعيا من أفضل النوعيات المزروعة عضويا في أوروبا.

وتضيف سيدة الأعمال ندى صديقي قائلة: مزيج الكتان وسحر جزيرة كابري بألوانها وأشكالها ومناظرها يتيح لمن يرتدي مجموعات “كابري 100%” أن يعيش في حلم. وهذا الحلم ينعكس على كل بوتيكاتها بالديكور الأنيق والتفاصيل الراقية التي تذكر بتقاليد جزيرة كابري الساحرة المعروفة عالميا عنوانا الإجازات الأنيقة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.