الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور صوفي لابيه و أليكسيس دادييه عطاري Valentino

طرحت علامة “فالنتينو” Valentino عطريها الجديدين “فالنتينو أومو أكوا” Valentino Uomo Acqua  و”فانتينو دونا أكوا” Valentino Donna Acqua اللذين يمثلان الروح الجديدة لعطورالدارالكلاسيكية، وبوحي من خبراء الجمال فيالدار ورئيس قسمالإبداع”بييرباولوبيتشيولي” Pierpaolo Piccioli. وفي حوار لقارئات “هي” كشف لنا كل من العطارين “صوفي لابيه” Sophie Labbe و”أليكسيس دادييه” Alexis Dadier مبتكري عطر “فالنتينو أومو أكوا”Valentino Uomo Acqua ، والعطارة “صونيا كونستانت” Sonia Constant مبتكرة عطر “فانتينو دونا أكوا” Valentino Donna Acquaخفايا هذين العطرين والسر وراء تركيبتهما الآسرة والساحرة.

أخبرانا عن نقطة البداية لديكما في ابتكار عطر “فالنتينو أومو أكوا”Valentino Uomo Acqua؟

روما هي مهد دار أزياء “فالنتينو” Valentino، فمن أجل إيجاد مقاربة حديثة لعطر “فالنتينو أومو فريغرانس”Valentino Uomo Fragrance، ابتكرنا هذا الإحساس الروماني في طريقة أنيقة ورائعة. وكان الهامنا الخاص

هو حديقة قصر إيطالي. يمكنني أن أتخيّل حديقة يحيط بها سياج، مع العديد من المصطبات، النباتات والزهور الجميلة. يمكننا أن نجد فيها أشجار البرتقال، الطماطمونباتات خضراء.

 

ما هي المكوّنات الأساسية في العطر؟

يمتاز العطر بجوهر قيم من نفحات الجلد الأبيض والسوسن، مع الانتعاش من خلال الماندارين والإحساس النقي والمخملي لأوراق الطماطم الخضراء.إضافة إلى انتعاش عطري من الحمضيات من السيدرات والمريمية، وزيت النيروليمن زهرة برتقال رائعة وعالية الجودة. أما القاعدة فهي من الجلد، البتشولي والفيتيفر.

 

ما هي الكلمات التي تصف شخصية العطر؟

منعش، أنيق وروماني يقدر الجمال في روما.

 

كيف تمت ترجمة مفهوم الكلاسيكية والأناقة في العطر؟

في القاعدة هناك الإحساس الجلدي الأبيض الذي يعطي للعطر هالته، إضافة إلى الرقي والنبالة. والطماطم هي جدّاً غير متوقعة في النفحات العليا لهذا العطر، مما يخلق تباين مثير جداً. كما يمتاز الفيتيفر بجودة رائعة، إنه رجالي وأصيل جداً.

 

كيف ينسجم ويتلاءم هذا العطر مع عطور الدار؟

إنه أنيق، إيطالي ومرهف جدّاً، ولديه نفس روح الحداثة. هناك أيضاً ذلك التصادم بين المكوّنات التي غالباً ما نراها في عطور “فالنتينو” Valentino.

 

كيف تصفان قارورة العطر؟ وما الذي ألهمكما بتصميمها؟

أردنا أن نعبّر عن كلاسيكية عصرية خالدة وعن إحساس للتاريخ في روما. كما أردنا ابتكار قطعة ذات حضور ملموس وقوي. حيث تم قطع السطح الزجاجي بالكامل على شكل موشورات تشبه الأزرار، تعبّر عن الأحجار المربعة لقصر أرستقراطي. وتتحد الكلاسيكية والثورية الناعمة مع بعضهما في التصميم المميز بتأثيرات راقية.

 

 العطارة “صونيا كونستانت” Sonia Constant عطر Valentino Donna Acqua آسر ونابض بالحياة

 

من أين استوحيت عطر Valentino Donna Acqua؟

أردت أن أصمم عطراً آسراً من الزهور مع إمضاء عالي الانتعاش والإشراق. توجّب أن يكون أرستقراطياً مع أناقة إيطالية، متمتعاً بمزايا أسلوب الدار المرهف في الأزياء الراقية. واستمديت الإلهام بشكل خاص من رحلة قمت بها إلى روما. ذهبت لزيارة قصر روماني، في هذه الحديقة وخلال بعد ظهر مشمس، دفعتني خفّة الأجواء إلى التفكير بأريج رقيق وناعم، مثل رائحة تحضير الأرز بالبخار، أو راحة زهور الفرانجيباني. حاولت أن أترجم هذا الانطباع في العطر الذي ابتكرته.

 

ما هي أبرز مكونات العطر؟

يعطي درّاق مُثلَّج ولوز أخضر في الطبقات العليا نفحة من النباتات الخضراء المجمّدة. إنها نوع من الانجذاب لكن مع تأثير منعش. إنها انجذاب حديث، فهناك شيء ما مثلّج وشيء ما دافئ. أردت أن أترجم اللوز في وجه أخضر، ليس حلواً كثيراً.

 

ببضع كلمات صفِ لنا العطر؟

آسر، جذّاب، منعش وخفيفيعطي ثقة بالنفس بطريقة ما. إنه يلخص الجمال الساحر والفاتن للسيدات الإيطاليات.

 

كيف تترجمين مفهوم الجاذبية الأرستقراطية في العطر؟

يأتي ذلك من خلالندرة ورقّة المكوّنات الزعرور، خشب الصندل وخلاصة حبوب التونكا المحمّصة. إضافة إلى المكونات العصرية عالية الجودة، جاءت هندسة العطر عصرية، متميزة بطابع خشبي نابض بالحياة.

 

كيف ينسجم هذا العطر مع عالم عطور الدار؟

إنه هادئ، بديهي، وفاخر لكن رائع. هناك شيء فيه يأسر اللحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.