الموقع الرسمي لمحاور المشاهير عدنان الكاتب

عدنان الكاتب يروي من فلورنسا بالصور والكلمات قصة عطر Gucci Bloom Nettare di Fiori

 فلورنسا: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

  في مدينة فلورنسا الإيطالية الساحرة تابعت عن قرب قصة انطلاق العطر الجديد Gucci Bloom Nettare di Fiori، في رحلة ستجوب كل أرجاء العالم من خلال مجموعة مختارة من الإعلاميين العاملين في أهم وسائل الإعلام الذين دُعوا للاطلاع على العملية الإبداعية لولادة العطر الثالث في مجموعة Gucci Bloom التي أطلقها المصمم المبدع أليساندرو ميكيلي Alessandro Michele، مع بداية انضمامه إلى دار غوتشي، ففي تلك المدينة الجميلة قضينا أياما عدة نتنقل خلالها ونلتقط صورا حصرية لأروع الأماكن التي استوحى منها أليساندرو مكونات وعبير هذا العطر، وتعاون في هذا الإطار مع العطار Alberto Morrillas الذي التقيناه للتعرف أكثر إلى قصة هذا العطر.

 

  أظنّ أنّ هذا العطر أقوى من الإصدارات الأخرى. هل تعتقد أنّه سيعجب النساء في العالم العربي؟

إنّه ليس عطرا قويا لكن برائحة بارزة جدا. عندما يُرش على البشرة، لا يمكن اشتمام رائحة الفانيلا جدا.

 

إذا لأي نوع من النساء يتوجه هذا العطر؟

يمكن لأيّ امرأة التعطّر به، إن كانت شابّة أو متقدّمة في السنّ، لأنّ الشعور الذي يغمر به البشرة يختلف جدّا، علما أنني عند ابتكاري للعطور، أركز على الطاقة والحركة.

 

أعتقد أنّه أقوى من عطر Acqua di Fiori الإصدار الثاني في المجموعة؟

Acqua di Fiori يجسّد ربّما أكثر انتعاش الصباح، وهو عطر يسهل وضعه في شتّى المناسبات ويفيض أنوثة. أمّا Nettare فهو غني جدّا بنفحات مسك الروم، والشيبر. في كل الحالات تتوفّر أمام المرأة في هذا العطر خيارات مختلفة مهما كان مزاجها أو ذوقها.

 

أعلم أنّ لديك علاقة قويّة مع أليساندرو الذي أحدث تغييرات جذريّة في Gucci.. تقول إنّه يكفيك الجلوس معه لـ 10 دقائق لتعرف ما الذي يفكّر فيه لأنّه شغوف. هل أسدى إليك أيّ نصيحة بخصوص هذا العطر؟

أنا أنصت إليه طوال الوقت، وهو يشرح لي ما يريد بالتحديد. وقد أعطاني الضوء الأخضر لأفعل ما أحتاج إليه، ومن ثم أرسلت إليه عيّنة في علبة صغيرة، وتوقّف عند كلّ شيء واستمتع باشتمام المزيج، ثمّ عبّر لي عمّا يفضّله من نفحات، وكان هذا كلّ ما فعله. إنّه رجل يتبع حدسه.

 

ما الفرق بين هذه الإصدارات؟ إن كان عليك اختيار واحدة لتهديها إلى من تحب، فأيّ منها ستختار؟

“إن أردت إهداء واحد إلى زوجتك أو ابنتك”، هذا أكثر ما يعبّر عمّا يريده أليساندرو. إنّ مجموعة عطور GUCCI BLOOM عبارة عن حديقة في مدينة. منها البسيط ومنها المعبّر جدّا. يمكنك اشتمام رائحة الأزهار فيه. وإن اخترت الآخر، فستشعر أكثر بالنفحات المائية. إنّك في حديقتك، ولكنّك ترى الماء، لا بل الأزهار في الماء. إنّها حيوية الغابة المعبّر عنها في النفحات الخضراء. أمّا الإصدار الجديد فمسائي أكثر. إنّه أكثر حدّة وجاذبيّة. إنّه قلب الزهرة، وشيبر بشكل أكبر.

 

ما أفضل مكان لوضع العطر؟

عليك رشّ القليل على الشعر، لكن إن أردت تجربة العطر، يجب عليك رشّه هنا وهناك.

 

بعض النساء يفعلن القليل من هذا وذاك.

كلاّ، ليس بعد الآن. والسبب وراء ذلك هو أنّ العطر لم يعد قويّا جدّا كما كان عليه في السابق. إنّه أكثر خفّة. في بلادكم تفعلون الكثير! تبدؤون هنا وهناك!

أحبّ رائحة العطور عند زيارتي لدول الخليج العربي. فالعطور التي تتعطر بها النساء هناك فاخرة جدا، وهذا أمر أحبّه. كما تعجبني العطور القويّة وهي تعبّر هنا عن ثقافة المنطقة.

 

إن أردت توجيه رسالة إلى السيّدات في الشرق الأوسط، تشرح فيها لماذا عليهنّ شراء هذا العطر. ما عساها تكون؟

في المرّة الأخيرة التي زرت فيها الشرق الأوسط، توجّهت إلى دبي وأمضيت خمس دقائق قرب مركز خاص لعطور Gucci، ورأيت الجميع يرشّون العطور هناك. فالناس يحبونها. وكما سبق أن قلت، هذا العطر مناسب للّيل، وللنهار، وهو مناسب للمرأة عندما لا تريد وضع عطر قويّ جدّا، أي عند زيارة الطبيب مثلا، إذا أرادت أن تكون رائحتها جميلة ولكن ليس قويّة كثيرا!

 

أشكرك جدّا على هذا اللقاء.

هذا من دواعي سروري. لقد رأيت في دبي الكثير من النساء يشترين العطر، وهذا دليل على أنّ العطر حقّق نجاحا كبيرا. فالناس يتوافدون لرشّه. حتّى إنّني رأيت أيضا مضيفة طيران ترشّه عليها قبل الصعود إلى الطائرة. عندما ترى ذلك، تدرك أنّك في الطريق الصحيح وعليك العمل أكثر على إصدارات أكثر نجاحا في المستقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.